أهكذا يستقبل المرضى بمستعجلات المستشقى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت ؟

 
ما معنى أن تحمل ابنتك الصغيرة التي لا يزيد عمرها عن 6 أشهر في حالة اختناق لقسم المستعجلات بتارودانت ليلة الخميس 16 أبريل 2015، و تنتظر قرابة ساعة إلا ربع و حين يحضر الطبيب يخبرك أن ابنتك بخير دون أن يفحصها أو يقدم لها و لو مساعدة بسيطة يطمئن لها قلبك، و حين تحاول الإستفسار أو تطلب توضيحا لا بل تحاول أن تحتج مطالبا بحق من حقوقك الإنسانية و الدستورية و القانونية يطلب منك مغادرة قاعة الفحص فورا ؟
 
ما معنى أن لا يتم استقبالك كمواطن له حقوق في مستشفى عمومي و عوض أن تغادره مرتاح البال تجد نفسك و أنت تعاني الأمرين جراء المعاملات غير المهينة و الحاطة من كرامة الإنسان ؟
 
مستعجلات المختار السوسي بتارودانت كانت على موعد مع حادثة ربما تتكرر مع مواطنين ضعفاء غير أن من استطاعوا حمل الهاتف و الإتصال بالموقع و نقل معاناتهم هم قلائل، السيد أوزال عبد الرحيم رفض مظهرا من مظاهر التخلف و الحكرة، و نحن نعيش مغربا آخر وواقعا آخر، السيد عبد الرحيم اتصل بالموقع و عبر عن غضبه من معاملة غير لائقة من طرف الطبيب المكلف بقسم المستعجلات ليلة الخميس 16 أبريل 2015، استشاط لها غضبا و هو الذي يحمل فلذة كبده بين يديه.
 
السيد اللوزي محمد بدوره لم يسلم من تصرفات مسيئة لنفس الطبيب منذ ما يقارب ثلاث أشهر عندما أصيبت ابنته في حادثة سير أراد بعدها الإطمئنان على رجلها المصابة غير أن معاملة الطبيب جعلته يفقد أعصابه، و لولا تدخل بعض الأصدقاء لوصلت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.
 
هل ستتدخل إدارة المستشفى للتحقيق في ماوقع أم ستترك المواطنين في مواجهة طبيب لم يتعلم بعد ما معنى حسن استقبال المريض…
 
''مراسل '' تارودانت الان 
 
PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


TV تيفسابريس