حفل توقيع كتاب : الكتاب الامازيغي بين التحديات والامكانيات

 

تيفســا- بريس :
اليوم الاول من المهرجان:

في مهرجان قلعة مكونة للورود، وبشراكة مع الجمعيات المحلية نظمت مسابقة لنشر مؤلفات تهم العديد من الكتاب والشعراء والفنانين في الجنوب الشرقي، سعيا الى مفهوم حقيقي لاغناء الثقافة المحلية وتشجيعا للابداع والتأليف، هذه المناسبة الادبية-الابداعية التي تمت على الساعة 10 الى 11h30 بحضور فاعلين ومهتمين بالحقل الادبي.

يضم حفل التوقيع مجموعة من الكتب والمؤلفات الادبية والابداعية، باللغة الامازيغية والعربية، تتحدث عن مواضيع مختلفة، تهم المنطقة، الكتب المنشورة بمساهمة نوعية وقيمة لمهرجان الورود، أعطى الحياة لبعض المؤلفات التي لم يقدر لها الظروف بالميلاد نتيجة العديد من الارهاصات والعراقيل المتعلقة بدار النشر والطباعة والظروف الممكنة والمتاحة لاغناء المكتبة الامازيغية خاصة والمغربية.

هذه بعض المؤلفات التي ساهم المهرجان بطباعتها ونشرها بالامازيغية:

1-   Ahmed ALJABBARI :" Isaffen"

2-   AMNAY : "Adday Tili-d Iman"

3-   Abdelhakim BAQI : "Tislit n Uhanu n Walim"

4-   Najib GOUAMOUL :"Tirriget Ur Ixssin"

5-   Hamza CHAFFI :"Inighi Ur Itebddan"

6-   كما لا يغيب العنصر النسوي، فكانت المشاركة من بكتاب :" العنصرية كعنف ثقافي بواحة فركلى – التمثلات والممارسات" لخديجة فضايـــل.

 

وقد شاهد هذا الحفل الفني، توقيع هذه المؤلفات الادبية والابداعية التي تنصب كلها حول الامازيغية، مبادرة يشهدها المهرجان كل سنة، أحتفاءا وتشجيعا للكتاب والمؤلفين والفنانين في حفظ إنتاجاتهم، وتشجيعهم أيضا على الكتابة.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


TV تيفسابريس