ميلاد ديوان شعري أمازيغي " إيسافن "ISAFFEN

ميلاد ديوان شعري جديد: " إيسافن ISAFFEN"

تيفسا - بريس

 

ميلاد هذا الديوان الشعري،  نتيجة ثمرة جهد وعمل قام به مجموعة من الفاعلين الامازيغ من الجنوب الشرقي

، ثمرة هذا العمل مجهودا قنية مبادرة أقدم عليها الصحفي والمناضل أحمد الجباري، أثمرت هذا الديوان الذي يحتفي بالشعر وروح القصيدة،، وهو ديوان يضم مجموعة من الاشعار والقصائد تمت انتقائها، تعود لمجموعة من الشعراء والفنانين خاصة : الشاعر اغطاف، خاعلي، وزيادي، بونادم وشبالي وأخرون..

كان وراء هذا المولود الجديد في مجال الشعر الامازيغي، ورائه مدى الهم والمسؤولية  الكامنة على عاتق كل مناضل ومواطن، يناضل الى الحفاظ على كل التراث المادي واللامادي التي تسعى الى النهوض بالقضية الامازيغية، وتفعيل حقها، بل اتباثا للحمولة والمعنى والروح التي تحملها اللغة الامازيغية في أدابها من قصيدة، وشعر ونص ورواية، بل هي تعكس حريتها وإنسانيتها عبر الكلمة.

هذه العمل الجديد، هو ثمرة مجهودات جبارة قام بها فاعلون أمازيغيون  كمبادرة نبيلة وقيمة، أغنت المكتبة الامازيغية، وتكريما أيضا لروح الشاعر، واعادة الحياة الى فهم أن مهما كانت روح الكلمة وجمالها، يزيد أكثر كلما ثم تدوينها على أرواق، لتجد روحها في أماكن أخرى وعوالم اخرى، خدمة للأمازيغية وخدمة لمكانة الشاعر الامازيغي والابداع الادبي، وخدمة أيضا للقصيدة وربط علاقة أخرى بين الشاعر والقصيدة.

أتت هذه المبادرة القيمة، كانت حصيلة أربع سنوات من التراكم الناتج عن مجموعة من الانشطة والمسابقات الوطنية حول الشعر الأمازيغي، التي نظمتها "جمعية تازرا-آر للإبداع الفني"، التي تسهر على تثمين وخدمة الثقافة الامازيغية، وخدمة الفن عامة.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

التعليقات   

 
0 #1 bra amdiaz 2015-05-08 12:58
sahans i sifangh,,,illa yak wuddur
اقتباس
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


TV تيفسابريس