المقالات

دروس في النفاق أو كيف ترضي الجميع

مصطفى ملو

يقال إن إرضاء الناس غاية لا تدرك,و لكن باتباع النصائح و التوجيهات التي سنعرضها عليك فإننا نضمن لك إرضاء الجميع.

-تلون(ي) بألوانهم و "تحربأ" كما يتحربؤون تنال(ي) رضاهم.
-نافقهم(ي) و اكذب(ي) عليهم مثلما يكذبون,أنت تعرف(ي) أنهم يكذبون و هم يعرفون أنك لا تصدقهم,فاكذب(ي) ما شئت و تظاهر أنك تصدق كل ما يقال.

-إذا كنت مع علماني فادع أنك علماني حتى النخاع,أو كنت مع ملحد فاجعله يعتقد أن عقيدتك هي "لا إله و الحياة مادة".
-و إذا خلوت إلى"إخواني مؤمن" تعرف أن غرضه ليس خدمة الدين,إنما أهدافه تحقيق مآرب سياسية رخيصة,فقل كما يقول:باسم الله و ما شاء الله و تبارك الله و لا حول و لا قوة إلا بالله و لا إله إلا الله...
-كنت مع من يزعم الحداثة,قل أنا حداثي حتى الصميم,و دافع عن الحداثة و مظاهرها و ما أتت به,قل سحقا للرجعية و تحيى التقدمية و لو كنت في قرارة نفسك أكبر الرجعيين و لست مستعدا لتحمل تبعات الحداثة و نتائجها.
-إذا جلست إلى أحد المتطرفين الرجعيين,فسب الحداثيين و صفهم بشتى أوصاف القدح و التحقير,اهدر دماءهم,صف الحداثة بأنها مرادف للكفر و الزندقة و الفجور و مؤامرة من الغرب الكافر الملعون,و لو كنت في قلبك و عقلك تعلم أن العالم لا بديل له عن الحداثة و السير إلى الأمام و ليس العودة إلى الخلف.

-صم,زك.و كن في الصفوف الأولى للصلاة,ولو كنت في جوهرك أكبر الكفرة و اللصوص و المجرمين,و كنت لا تقيم للشريعة وزنا و لا لأوامر الله عيارا.

-تظاهر بأنك متفان في عملك,مخلص في مهمتك,و إن كنت داخليا تنتظر في كل لحظة و حين الفرصة المواتية للغش و الإخلال بمسؤوليتك.
-أعلن أنك مع الجماعة في السراء و الضراء و حريص أشد الحرص على مصلحتهاو تحب الخير للجميع,و الحقيقة التي تخفيها أنك أناني حتى العظم,مبدأك "أنا و من بعدي الطوفان".
-اخرج في مسيرات التضامن مع قضايا حتى و أنت لا تؤمن بعدالتها في داخلك و لا تهمك في شيء,و لا تعرف أصلها و لا فصلها,بل إنك متأكد أنها قضايا خاسرة,فقط ليقول عنك الناس"فلان حقوقي,مناضل,شريف,يقف مع المستضعفين و القضايا العادلة"...
-صرح(ي) بحبك و بكل الكلمات و اللغات لمن تعرف أنها كذاب(ة) و تعرف أنها تعرف أنك عليها تكذب و كل ما يهمكما هو المصلحة الفردية.
-ازعم أنه لا يمكنك العيش إلا بها و معها و أنت ازعمي أن العيش بدونه مستحيل و إن كان كلاكما يتمنى موت الآخر ليرتاح منه!
-ارتدي حجابك و أظهري الحشمة و الوقار و أنت تأتين خفية ما لم تأته أشهر عاهرة في التاريخ.
-اجعل الناس تصدق بأن المال و الدنيا هي آخر اهتماماتك و أنك حر نزيه لا تشترى بمال الدنيا كله و أنك مع الحق أين وجد,و أن كل ما يهمك هو آخرتك,و الحقيقة الضائعة أنك مع من يدفع أكثر و أكبر تابع لملذات و أهواء الدنيا و لا تفكر في الآخرة بتاتا,بل في دواخلك تعتبرها خرافة من خرافات الأولين.
-لا تتأخر في قبول الدعوة لحضور درس ديني يدعوك إليه أحد "الإخوان" و إن كنت مع ضميرك  لا تؤمن بدين و لا ملة,و تعرف أن الغرض منه ليس خدمة الدين بل تمرير إيديولوجية معينة, وذلك حتى لا توصف بالزنديق الخارج عن الملة.
-لا ترفض الحضور إلى سهرة خمرية ماجنة يدعوك إليها أحد "المتحررين" حتى لا توصف بالظلامي المؤمن بالخرافة,و حتى إذا فعلت فلا تبرر ذلك بأن الدين حرم علينا كذا و كذا و أحل لنا كذا و كذا.
-تظاهر بالحياد,و الحياد منك بريء,ادع الاستقلالية و أخف أنك تابع و مجرور.
-أظهر أنك قوي شديد بأسك عندما تكون مع من هم أضعف منك,وفي جوهرك وهن أضعف من عش العنكبوت,و عندما تكون مع من هم أقوى,اظهر بمظهر الضعيف,"الدرويش",المظلوم,المحتاج.

-تظاهر بالشجاعة و لو كنت ترتجف و ترتعد فرائصك في المواقف التي تتطلب الشجاعة.
-أعلن أنك ضد العنصرية و التمييز و أخف أنك أكبر العنصريين الشوفينيين.
-ارسم للناس من حولك عالما افتراضيا تجعلهم فيه يعتقدون أنك ملاك لا يخطيء,أه لو علموا أنك شيطان رجيم,بل لا شيطان غيرك!

-أوهم الناس أنك متخلق,متأدب,وفي لبك دناءة و خساسة و حقارة أخلاقية و مجون و سفاهة لا توصف.
-احرص على جمال و أناقة ملابسك و مظهرك الخارجي,و في قلبك تحمل كل الشرور,جواربك مثقوبة و رائحتها مقززة و تبانك لم تغيره منذ أسابيع حتى صارت رائحته عطنة و نتنة.
-كن كالثعلب الذي يظهر و يختفي على حد قول محمد زفزاف,وإذا خلوت إلى نفسك فقل "سحقا لعالم كله نفاق".
-أشهد"المؤمنين"على ما في قبلك,وإذا صرت مع "الكافرين" قل:"إني معكم,إني من المستهزئين".
-في كل مجلس و مجمع,أعلن سخطك على المنافقين و لو كنت أنت أميرهم و قدوتهم.
-إذا سألتك:هل تتفق مع كل ما قرأت أعلاه,قل لي:أي نعم,قسما إنه عين الحقيقة و داخلك يقول:ماذا يحكي هذا المعتوه ؟!
أو قل العكس:أنت عدمي,يائس,متشائم و ناقم من و على كل العالم,والعالم مازال بخير و إن كنت في صميمك تقول:قسما إنه على حق,وقسما إن النفاق هو العملة الرائجة في زماننا.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

التعليقات   

 
+1 #1 amghnas n idurar 2014-07-03 15:40
saha n dadda mellu kasn dures i tarwa n usammer hat suln gen urta ghin ad akun
اقتباس
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع