عمليات إحتيال تستغل حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

 

 
 
 
نشرت السفارات الأمريكية في لندن وستوكهولم تحذيرات من عمليات إحتيال تتوجه لمواطني دول معينة يرغبون بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مشاركتهم ببرنامج السحب على البطاقة الخضراء.
التفاصيل عن أسلوب الإحتيال القديم الجديد هذا .
 
 برنامج  السحب على البطاقة الخضراء Diversity Immigrant Visa Lottery أو ما يعرف بالـGreen Card Lottery، هي خدمة معروفة على شبكة الإنترنت التي تمنح الرابحين المشتركين فرصة الهجرة والإقامة والعيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه الخدمة هي حلم لكثيرين من سكان هذا العالم بالإنتقال إلى "أرض الفرص" كما يعتقدون.
 
تجذب  Diversity Immigrant Visa Lottery العديد من المشاركين،الإشتراك في هذا السحب يتم عبر شبكة الإنترنت. مما دفع كالمعتاد القراصنة لإستغلال حلم الكثيرين لممارسة عمليات النصب والإحتيال والإصطياد الـPhishing وهو أسلوب إحتيال يعتمد إنتحال صفة موقع ما بواسطة موقع شبيه مزيف مفخخ . هذا من جهة ومن جهة ثانية يقوم القراصنة بإصطياد الضحايا من خلال بريد الكتروني يطلب بدلا ماديا ليتسلم الرابح تأشيرة الدخول للأراضي الأمريكية.
 
فخلال البحث على الإنترنت بكلمة مفتاح Green Card Lottery أو Diversity Immigrant Visa تعطي نتائج البحث عشرات الوصلات من بين العشرين الأولى التي يمكن أن تعتبر وصلات لمواقع غير آمنة أو مواقع مزيفة تقترح على المشتركين رفع حظوظهم بربح البطاقة الخضراء الثمينة عن طريق دفع مبلغ من المال. أو تصل الأشخاص، من جنسيات معينة، رسائل مزيفة مطابقة للرسائل التي ترسلها الحكومة الأمريكية تعلمهم بأنهم فازوا ببطاقة خضراء و للحصول عليها يجب دفع بدلا ماديا ترسل للسفارات في البلدان التي يقيم فيها هؤلاء الأشخاص أو أنها سفارات معتمدة للحل محل سفارات مقفلة.والرابط لدفع البدل المادي بالطبع مزيف . 
 
وقد حذرت  مجددا السفارات الأمريكية على مواقعها، خاصة في ستكهولم و لندن، من إنتشار هذا النوع من الرسائل المزيفة لإصطياد الضحايا . وركزت التحذيرات على كون خدمة الإشتراك في يناصيب البطاقة الخضراء مجاني دون أي مقابل مالي.و نبه التحذير إلى أن الحكومة الأمريكية لا ترسا إطلاقا أي رسائل الكترونية عبر الإنترنت للرابحين أو المشتركين لطلب المال. 
 
على المشاركين أو اللذين تصلهم رسائل إلكترونية من هذا النوع أخذ الحيطة والحذر والتأكد من العنوان الصحيح للموقع، كالرابط لموقع وزارة الخارجية الأمريكية مع رقم الملف الخاص بالرابحين.
 
PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


TV تيفسابريس