فن و ثقافة

افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

السينما في خدمة التنمية المجالية و رافعة للقيم الإنسانية

تيفسا بريس

افتتحت الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات، يوم الاثنين 18 شتنبر2017 بقصر المؤتمرات للمدينة ، فعاليات المهرجان التي نظم تحت شعار ” السينما في خدمة التنمية المجالية و رافعة للقيم الإنسانية” تتواصل في هاته الدورة إلى غاية  23من الشهر الجاري بمشاركة 100 فيلم من بينهم أفلام مغربية، أجنبية وثائقية و أفلام تحريكية يمثلون 30 دولة ستتنافس على جوائز المهرجان.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، الذي تنظمه الجمعية المغربية للسينما و الثقافة  بدعم من شركة  ekomi  و بشراكة مع معهدForword   للعلوم المهنية و التشغيل بعرض الأفلام الفائزة بجوائز النسخة الماضية وعرض “فلاش باك” لفعالياتها.

وفي حديث مع مدير المهرجان السيد عبد الصمد الادريسي صرح خلال الكلمة الافتتاحية لهذه الدورة قائلا أن السينما نافذة مفتوحة على العالم تسمح بخلق فضاء للحوار والتواصل..، ويضيف ذات المتحدث أن هدفنا من هذا المهرجان هو إحياء ثقافة القاعات السينمائية بورزازات و لا يعقل أن تكون مدينة ورزازات هوليود السينما الافريقية بدون قاعة سنيمائية.

يعرف المهرجان كذلك تقديم عروض أفلام تحريكية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية يوم الجمعة على الساعة الثالثة والنصف، وعروض لأطفال قصر أيت بن حدو يوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا وعرض  لأفلام داخل المؤسسة السجنية لفائدة النزلاء يوم الأربعاء على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وبالموازاة مع ذلك سيستفيد طلبة الكلية المتعددة التخصصات و المعهد المتخصص في مهن السينما من ورشات من تأطير مركزForword  للعلوم المهنية و التشغيل الوافد من الرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock