تيفسا بريس

استمرارا لانشطتها الثقافية والاجتماعية التي نظمتها جمعية “تايري ن واكال” بأكادير بمناسبة رأس السنة الامازيغية الجديدة 2967، والتي عرفت اقبالا متواضعا، استقبلت غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالباطوار أكادير اليوم الاربعاء 11 يناير 2017/ 31 دجنبير 2967، تكريم المفكر المغربي “حسن أوريد” من طرف الجمعية، بحضور الكثير من الفعاليات والاساتذة الجامعيين والفنانين..

كـشخصية السنة الامازيغية من طرف الجمعية.. بعد التكريم ثم توقيع وقراءة في كتاب تحت عنوان “مايد إينا أوغانيم” في غرفة الصناعة والتجارة باكادير، التي تشهد طيلة 6 ايام المعرض الدولي الامازيغي للكتاب والنشر، والذي شاركت فيه عدة جمعيات ودار نشر من تونس والجزائر كما ليبيا ب حضور كتب ومنشورات تاوالت..
توقيع كتاب “مايد اينا أوغانيم” باللغة الفرنسية والامازيغية بعد كتاب “تاغوييت ن تين-هينان” أو “صرخة تين-هينان”.. كما اصدارات اخرى بالعربية والفرنسية منها سيرة حمار والموريسكي وكتب أخرى..
الكتاب عبارة عن مجموعة من القصائد الشعرية، في عمقها رسائل متعددة تحمل نبرة سياسية نوعا ما، كما هي ثقافية واجتماعية، وقد تمت الاشارة في كتابه الذي تم توقيعه اليوم بقصيدة شعرية أمازيغية تكريما لروح نبا – مبارك أولعربي-..