تيفسابريس

تم إطلاق حملة فيسبوكية على موقع التواصل الاجتماعي بـ ست لغات لإحياء الذكرى السادسة لـفقدان الشهيد والفنان والمناضل “نبا” (مبارك أولعربي)،  يوم 09-01-2017 كما الموسم الماضي وذلك بوضع صورة (المرفقة بالمقال) في بروفايلاتهم.

الصورة المرافقة للحملة ب 6 لغات.

في كل لحظة من لحظات تاريخنا، المليء بالشهداء والاوفياء، بالرجال والنساء الأحرار، يجب أن تكون لدينا قراءة صحيحة، لماذا يغتال ويقتل ويعتقل ويسجن أبناء الوطن…؟ القراءة المصاحبة للسؤال يقابلها جواب منطقي، شعب هذه الارض، لم يستسلم بعد، سيناضل حتى ينال حريته، ولكي لا تذهب كل أرواح أبناء تمازغا هكذا، يلزم علينا أن نحسن الذكرى ونقتبس العبر، فالتاريخ لا يرحم، وغالبا ما يقطع بيننا وبين أجدادنا لنعيش في وهم، ولكي لا نكتفي بذلك، كل تاريخ مهم لابناء هذه الارض المقدسة، يعتبر تاريخ تجديد الارتباط بها، والنضال من أجلها ومن أجل تحرير أنسانها.

تحية نضالية خالدة لكل الشهداء والاوفياء، لكل الذين ناضلوا من أجل العيش في ديمقراطية أمازيغية، في وطن حر، على أرض حرة وإنسان حر، يعيش ثقافته وهويته، يتحدث بلسانه ولغته، يقتبس العلم والمعرفة والحكمة من حضارته، يعيش تاريخا حقيقيا ملء بالجرأة لنقول بكل ما نملك من صرخة:” نحن أبناء هذه الارض، إيمازيغن على درب أجدادنا الاحرار الذين ناضلوا ودافعوا بكل شرف وقوة عن كل شبر من هذه الارض.

” Mc is tufam, gat Tiwlaft Deɣ d Tawlaft n ifrs n Tratsiwin nnun Tinamunin ass n 9 innayr 2017 i yiman n Nba Saɣru

Veuillez mettre cette photo aux profils de vos réseaux sociaux le 09/01/2017 pour l’âme de N’ba Saghru

On January 9th,2017 could you please put this picture on your social networks profiles – for the soul of N’ba Saghru

Per favore potete mettere questa foto sul vostro profilo il 9/1/2017 per anima di N’ba Saghrou

Bitte posten Sie dieses Bild am 9.1.2017 in Ihren sozialen Netzwerken als Ihr Profilbild. Es ist für N’ba Saghrous Seele

نرجو منكم وضع هذه الصورة على بروفايلاتكم بمواقع التواصل الاجتماعي يوم 9 يناير 2017 من اجل روح “نبا صاغرو”.